اتصالات وتكنولوجيا

الاتصالات: بريد مصر آفاق جديدة للتحول الرقمى

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن البريد المصرى أحد أذرعها التنفيذية، وومن أطول المنظمات الحكومية الدائمة التى تعمل كمحل واحد يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات العامة، ويقدم بريد مصر الآن خدمات رقمية عالية الجودة سريعة وسلسة.

وقالت وزارة الاتصالات فى بيانها الصادر، اليوم الأربعاء، إنه على مدار السنوات القليلة الماضية، قام بريد مصر بقفزة كمية إلى أعلى فى تطوير الخدمات والمكاتب، والموظفون يتمتعون بمهارات عالية، ويتم تبنى الشمول المالى والتحول الرقمى فى أكثر من 4200 مكتب بريد على مستوى البلاد.

وأوضحت الوزارة أنه، بفضل شبكة مكاتبها الواسعة، أصبح بريد مصر الوجهة المفضلة لتلقى خدمات الحكومة الرقمية، وتشمل خدمات مصر الرقمية، الحالة المدنية، المرور، القنصلية، شهادات الميلاد، سجلات الأسرة، الزواج، الطلاق، وشهادات الوفاة، تجديد بطاقة الهوية القومية، دفع فاتورة المرافق، صرف المعاش، الحسابات الجارية، تحويل الأموال البريد والطرود وخدمات الشحن السريع وغيرها.

وذكرت الوزارة أن مكاتب البريد الحالية وصلت إلى 4238 مكتب بريد منتشرة فى جميع أنحاء البلاد، قامت مصر، كجزء من خطتها التوسعية، بفتح 238 مكتب بريد جديد مؤخرا وأتاحت 110 مركبات متنقلة مجهزة بأحدث التقنيات لتوفير جميع الأقارب دى إس من الخدمات المالية والبريدية والحكومية.

خطة الإصلاح

وأشارت الوزارة إلى أن البريد المصري يتبع خطة شاملة، إعادة تصميم هيكل وخدمات المكتب كجزء من دور بريد مصر كمنفذ ضخم لخدمات مصر الرقمية وأحد الركيزة الرئيسية لاستراتيجية الشمول المالى القومية.

خطة الإصلاح تنفذ بأكثر من أربعة مليون جنيه، ويتضمن ذلك فتح ونشر المزيد من المنافذ، بما فى ذلك أكشاك البريدية بوستا إكسبريس ومكاتب البريد المتنقلة، وإدخال أنواع جديدة من الخدمات البريدية.

يتم تحديث البنية التحتية الرقمية وتحسينها، ويتم توظيف أحدث التقنيات لخلق تجربة عملاء سلسة ومواكبة التطورات العالمية للتكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية. من خلال هذه التطورات يسعى بريد مصر لتقديم الخدمات البريدية والمالية والحكومية وتلبية احتياجات المواطنين المصريين بكفاءة وموثوقية وآمنة وبأسعار مناسبة.

منصة مصر الرقمية

بالإضافة إلى ذلك، أدخلت بريد مصر فئات خدمة جديدة، بما فى ذلك خدمات الشمول المالى، والإقراض الصغير، ومنصة مصر الرقمية، هذا بالإضافة إلى خدمات التوثيق من قبل وزارة العدل والتى يمكن الحصول عليها عبر أكثر من 110 مكاتب.

كما أنشأت المنظمة تطبيقين مبتكرين: تطبيق وصالة ويلا سوبر، لتعزيز التجارة الإلكترونية. تم طرح مكاتب البريد المتنقلة للمساعدة فى تقليل الازدحام ووقت الانتظار وسط أيام مزدحمة وساعات الذروة. بالإضافة إلى ذلك يقوم بريد مصر بتجديد مكاتب البريد التاريخية مع الحفاظ على شخصيتها.

بريد مصر حريص على تطبيق التقنيات المتطورة وأفضل الأدوات الرقمية لهذا وضعت نظام الدفع الإلكترونى لتسهيل المعاملات والمساعدة فى تحقيق الشمول المالى.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى