خدمات

اتحاد العمال: القمة الإفريقية- الأمريكية تعزز التعاون الاقتصادى

أكد هشام فاروق المهيرى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس نقابة الخدمات الادارية والاجتماعية، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الإفريقية- الأمريكية يأتى كرد فعل لدور مصر المحوري إفريقيا وعالميا، مشيرا إلى أن ما حققته الدولة المصرية من انجازات على مستوى كل الاصعدة، والنجاح الضخم الذي حققته قمة المناخ في نوفمبر الماضي جعلها محط انظار العالم.

وأضاف المهيري، فى بيان اليوم، إن دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن للرئيس السيسي لحضور أعمال القمة الإفريقية الأمريكية جاء من ايمان واشنطن بأن عصب القارة السمراء ومدخلها يبدأ من مصر فهى التى حملت على عاتقها خلال السنوات الاخيرة قيادتها الى تحقيق مستهدفا تنمويا كبيرا من خلال مشروعات اقتصادية متنوعة.

وقال المهيري، إن مصر دورا رئيسيا فى استقرار المنطقة لكونها تملك رؤية بمنظور استراتيجى يرتبط بتعزيز الشراكة الإفريقية الأمريكية لمواجهة أزمات القارة السمراء منها قضية الأمن الغذائي خاصة فى ظل ظروف عالمية يعانى منها معظم الدول وتعد تداعيات فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية أبرز تلك الإزمات.

وشدد نائب رئيس الاتحاد العام، على أن خبرات مصر الدولية تسطيع أن تعمل على صهر واندماج الدول الإفريقية فى الاقتصاد العالمى، حتى تحقق أعظم استفادة ومزايا فى تحقيق النمو الاقتصادي، ونقل التكنولوجيا ودفع حركة الاستثمار الأجنبي في مختلف أرجاء القارة التى تعمل على توفير ملايين فرص العمل.

وأضاف أن القمة ستسهم في تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات كثيرة منها اقتصادى وتجارى واستثمارى يحقق عالما أفضل لأجيال قادمة كى ينعم بمستقبل أكثر استقرارا ومزدهرا.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى