إسكان وأراضىأهم الأخبار

إعلان شروط الحصول على وحدات الموظفين المنتقلين للعاصمة.. 16 مارس

وافق مجلس الوزراء، على إجراءات طرح الوحدات السكنية للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية المتقدمين للحجز بسكن مصر فى مدينة بدر، وإعلان الشروط 16 مارس.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 13 ألف وحدة سكنية بمدينة بدر، ستخصص للموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة الراغبين فى الحصول على وحدات سكنية، مؤكدا أن تلك الوحدات جاهزة للتسليم، موضحا أنه جار تنفيذ نحو 20 ألف وحدة سكنية أخرى، وذلك ضمن وحدات سكن الموظفين بمدينة بدر.

من جانبه، أوضح الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إلى أنه تم استطلاع آراء الموظفين، حيث أبدى بعضهم رغبته في الحصول على وحدات سكنية، فيما أبدى البعض الآخر رغبته في الحصول على البدل النقدي للانتقال.

وعرض الشيخ المعايير التي تم اعتمادها لتطبيق أولويات الحصول على الوحدات المدعومة التى وفرتها الدولة فى مشروع «سكن مصر» بمدينة بدر.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن طرح الوحدات وفقا لشروط مبادرة البنك المركزي بعائد ۳٪ تحسب على أساس متناقص لمدة تصل إلى 30 عاما أو بعائد ۸٪ تحسب على أساس متناقص لمدة تصل إلى ٢٥ عاما، وفي حالة عدم انطباق الشروط يمكن السداد بنظام التقسيط المباشر لمدة 7 سنوات لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى