أسواق النفط

أوابك تنظم ورشة تدريبية لتنمية قدرات المفاوضين العرب حول قضايا تغيّر المناخ

نظمت الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك”، اليوم الأحد، ورشة العمل الإقليمية التدريبية السادسة عشرة لتنمية قدرات المفاوضين العرب حول قضايا تغير المناخ “، وذلك خلال المدة من 16 إلي 18 يوليو الجاري.

وتأتي الورشة بالتعاون ومشاركة مجموعة من المنظمات الدولية والعربية (جامعة الدول العربية – لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا” – منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة – برنامج الأمم المتحدة للبيئة).

وأوضح الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول المهندس جمال اللوغاني أهمية هذه الورشة والتي تتطرق لمواضيع هامة منها تغير المناخ ورفع قدرات الكفاءات البشرية بالدول العربية.

وأضاف اللوغانى، أن المنظمة حريصة في أنشطتها المختلفة على رفع مستوى الكوادر البشرية للدول الأعضاء وتأهيلها التأهيل اللازم لمختلف قضايا تغير المناخ وأولويات أهدف التنمية المستدامة.

وقال اللوغاني، إن المنظمة عبر هذه الورشة التي تعتبر إحدى الفعاليات الرئيسة في إعداد وتأهيل المفاوضين العرب في قضايا تغير المناخ إلى عدد من المواضيع والمحاور الهامة منها بحث آخر التطورات بشأن قضايا التفاوض بما جاء باتفاق باريس لا سيما ما يتعلق بتدابير الاستجابة والخسائر والأضرار والمادة السادسة (أسواق الكربون) والقضايا الأخرى كالتكيف والتخفيف والتمويل والتكنولوجيا.

وتناقش الورشة على مدار 3 أيام، قضايا منوعة منها تطوير مهارات المسئولين العرب في التفاوض حول القضايا الناشئة في مفاوضات تغير المناخ، والاستعداد للدورة القادمة لمؤتمر الأطراف (COP28) المزمع عقده في مدينة إكسبو دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال شهر نوفمبر 2023.

كما يناقش المجتمعون أهم التوصيات والنتائج للمجموعة التفاوضية العربية والخروج برؤية موحدة حيال مختلف قضايا التفاوض خلال مؤتمر الأطراف القادم.

اقرأ أيضا:

أمين منظمة أوابك يشيد بدور الإمارات فى الجهود العالمية المناخية

أوابك: نتابع تطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ومستقبل صناعة البترول

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى