أهم الأخباربترول وغاز

«أنربك» توقع عقدا مع شركة ميتسوبيشى لاستبدال الغاز بالهيدروجين

وقعت شركة الاسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات «أنربك»، اليوم، مع شركة ميتسوبيشي الألمانية وميتسوبيشي مصر، عقدا للبدء فى مشروع تغيير نظام الوقود المستخدم بالغلاية 100 طن لانتاج البخار بأنواعه واللازم للعملية الانتاجية، ليتم استبدال الغاز الطبيعى بالغازات الغنية بالهيدروجين، من خلال شركة ميتسوبيشى صاحبة الرخصة.

ويأتي ذلك تنفيذا لسياسة الدولة بما يحقق متطلبات مؤتمر المناخ المقرر إقامته فى نوفمبر القادم بشرم الشيخ، وتوجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالاستغلال الأمثل للامكانيات المتاحة والبنية الأساسية والتطوير المستمر لمصافى تكرير البترول وصناعات القيمة المضافة، والتعامل مع التحديات العالمية الراهنة وتكثيف الأنشطة والتعجيل بالمشروعات الرائدة.

وأعدت شركة أنربك، دراسة فنية بالتعاون مع شركة ميتسوبيشى لتغيير نظام الوقود الحالى واستبداله بالغازات الغنية بالهيدروجين والمتوفر من خلال الهيدروجين الفائض من العملية الانتاجية.

من جانبه أكد الكيميائى صلاح جابر بهنسى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة أنربك، أن المشروع يساهم في خفض الاستهلاك من الغاز الطبيعي بحوالي 22 ألف طن سنويا، ويحافظ على البيئة من الانبعاثات الكربونية والكبريتية والنيتروجينية، مشيرا إلى أن الهيدروجين يعتبر وقود موفر للطاقة ويحافظ على البيئة من الانبعاثات الضارة.

وأضاف بهنسى، أن المشروع من المخطط الانتهاء منه وتشغيله في 2023.

 

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى