أسواق النفط

أمين منظمة أوابك يبحث مع وزير الطاقة الجزائرى التعاون المشترك

التقى الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) جمال اللوغاني، بوزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب في مقر دائرته الوزارية.

أمين منظمة أوابك يبحث مع وزير الطاقة الجزائرى التعاون المشترك

وخلال اللقاء الذي حضره ممثل الجزائر في المنظمة، تم مناقشة علاقات التعاون بين الجزائر ومنظمة أوابك في مجال المحروقات والطاقة بصفة عامة وسبل توطيدها وتعزيزها.

كما استعرض الجانبان المسائل العضوية والتنظيمية للمنظمة بالإضافة إلى حالة وتطورات السوق العالمية للمحروقات.

كما تم بحث سبل تطوير آليات عمل المنظمة في ضوء المتغيرات التي تشهدها صناعة البترول العالمية وتأثير ذلك على الصناعة البترولية بالدول الأعضاء في المنظمة.

وأكد وزير الطاقة والمناجم الجزائري، دعم بلاده المتواصل لجهود تطوير آليات عمل المنظمة وتعزيز أطر التعاون المشترك والتنسيق بين الدول الأعضاء في أوابك وأهدافها المتمثلة في دعم تعاون الأعضاء في مختلف أوجه النشاط الاقتصادي على غرار صناعة المحروقات وكذلك تعزيز علاقات التعاون بين الدول الأعضاء في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما في مجال التكوين والتدريب وتبادل الخبرات.

من جهته، أعرب الأمين العام لمنظمة أوابك، عن شكره للمساندة المستمرة والدعم الذي تتلقاه منظمة أوابك من الجانب الجزائري، متمنيا المزيد من التقدم والازدهار للصناعة البترولية في الدول الأعضاء في ظل الظروف والمتغيرات التي تمر بها أسواق الطاقة العالمية.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى