أسواق النفط

‬أدنوك الإماراتية توقع اتفاقية لبيع الغاز الطبيعى لهيئة دبى للتجهيزات

شهد محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، توقيع اتفاقية استراتيجية لبيع الغاز بين شركة بترول أبوظبى الوطنية أدنوك وهيئة دبى للتجهيزات دوسب.

ووفق الاتفاقية تقوم أدنوك بتزويد دوسب بالغاز الطبيعى لاستخدامه بدلا عن الفحم النظيف لتوليد الكهرباء فى مجمع حصيان لتوليد الطاقة التابع لهيئة كهرباء ومياه دبى ديوا وفق نظام المنتج المستقل.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، تسهم هذه الخطوة فى خفض الانبعاثات الناتجة عن عمليات توليد الطاقة بما يدعم مبادرة دولة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخى بحلول 2050 وخططها الإستراتيجية الأخرى الهادفة لتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة النظيفة.

وبهذه المناسبة قال أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن الاتفاقية تأتى تماشيا مع رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهاتها لتحويل دبى إلى اقتصاد محايد الكربون وتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة فى دبى من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

وأشار إلى أن الاتفاقية تعزز التعاون المشترك فى مجال الطاقة بين أبوظبى ودبى، وتوطد الأسس المتينة التى تم إرساؤها منذ عام 1998 وترسخت على مر السنين.

وقال إنه فى الوقت الذى تتوجه فيه بعض دول العالم نحو استخدام الفحم نظرا لما يشهده العالم من تعقيدات جيوسياسية وتقلبات فى أسواق الطاقة تواصل دولة الإمارات ودبى الإيفاء بالتزاماتهما بالحد من الانبعاثات فى قطاع الطاقة.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى