الأخبار

وزير الخارجية: صندوق التكيف مع تغير المناخ يعزز تمويل فى الدول النامية

قال سامح شكري وزير الخارجية رئيس مؤتمر المناخ، إن صندوق التكيف مع تغير المناخ، قناة رئيسية لحشد التمويل اللازم لتعزيز إجراءات التكيف مع تغير المناخ في الدول النامية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير، في فعالية الحوار مع الأطراف المساهمة في صندوق التكيف مع تغير المناخ والتي عقدت في الجناح المصري بالمؤتمر، وذلك بحضور المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري، وممثلي العديد من الدول والأطراف المساهمين في صندوق التكيف.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير ادارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أشاد بالدور الإيجابي لصندوق التكيف في توفير تمويل المناخ، موضحا بعمل الصندوق في مصر من خلال تمويل مشروعين في مجال التكيف بقيمة تتجاوز 10 مليون دولار، والتزام مصر بدعم جهود مواصلة حشد الموارد للصندوق.

وأعرب وزير الخارجية، عن التقدير لكافة الأطراف المانحة الداعمة لصندوق التكيف مع تغير المناخ، مؤكدا أن إسهاماتهم المادية في تعزيز موارد الصندوق تساعد على تنفيذ العديد من مشروعات التكيف على الأرض وحماية المجتمعات الأكثر عرضة لتأثيرات تغير المناخ.

وتابع أن صندوق التكيف مع تغير المناخ تم إنشاؤه من أجل تمويل مشروعات التكيف مع تغير المناخ في الدول النامية الأعضاء ببروتوكول كيوتو الأكثر عرضة لتداعيات تغير المناخ، وقد نجح الصندوق منذ عام 2010 في حشد أكثر من 850 مليون دولار لأكثر من 120 مشروع استفاد منها نحو 28 مليون شخص من أعضاء المجتمعات الأكثر عرضة لتأثيرات تغير المناخ.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى