بترول وغاز

وزير البترول يتسلم دعوة من سفير كازاخستان لحضور أسبوع الطاقة فى أكتوبر

الملا يبحث الفرص المتاحة للتعاون مع الشركة الكازاخستانية

التقي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، سفير كازاخستان بالقاهرة السفير خيرات لاما ووفد الشركة الكازاخستانية Qazaq Geophysics وضم بيكاسيل اوكيشيف مدير عام الشركة و ديمتري اينكن مدير عام الشئون الفنية بحضور ايربولات جارفينباياولي مستشار سفارة كازاخستان بالقاهرة.

وزي البترول خلال اجتماعه مع مع سفير كازاخستان ووفد شركة Qazaq Geophysics

وتسلم المهندس طارق الملا، خلال اللقاء، دعوة من نظيره الكازاخستاني وزير الطاقة نقلها السفير الكازاخستاني لحضور أسبوع الطاقة في كازاخستان الذي يقام في الفترة من 3 الي 6 أكتوبر المقبل وذلك في اطار تعزيز العلاقات المصرية الكازاخستانية في مجال الطاقة تزامنا مع الذكري الثلاثين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، و رحب الوزير بالدعوة. 

وشهد اللقاء بحث الفرص المتاحة للتعاون مع الشركة الكازاخستانية في مجال التعدين وأنشطة المسح الجيولوجي لمناطق التعدين، حيث أبدت الشركة رغبتها في التعاون مع مصر في هذا المجال بما لديها من خبرات وتقنيات خاصة انها نفذت انشطة ناجحة للمسح من قبل في كندا.

وأشاد مسئولو الشركة بنجاح منتدي مصر للتعدين والتنظيم الرائع، و هو مايعزز من جهود الوزارة في جذب الاستثمارات.

كما تطرق اللقاء الي أهمية أسبوع الطاقة في كازاخستان في استكشاف افاق التعاون في مجال الطاقة خاصة ان هناك 200 شركة للطاقة والمعادن تعمل في كازاخستان.

اقرأ أيضا:

وزير البترول: منتدى مصر للتعدين شهد إقبالا من شركات التعدين العالمية والمحلية

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى