الأخبار

مريم المهيري: مبادرة مهمة الابتكار الزراعي للمناخ تحظي بدعم اكثر من 55 دولة

قالت مريم المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، إن مبادرة مهمة الابتكار الزراعي للمناخ منذ مؤتمر الأطراف COP 27 احرزت تقدم كبير وتضاعفت قيمة الالتزامات الاستثمارية بشكل كبير من 8 مليارات دولار إلى 17 مليار دولار أمريكي.

وأضافت المهيري، خلال جلسة نقاشية مع توم فيلساك، وزير الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية، أن عدد القفزات الابتكارية قفز من 30 إلى 78، كما تضاعف عدد شركاء المبادرة بشكل كبير جداً من 275 إلى أكثر من 600 شريك.

وأكدت المهيري، أن المبادرة اليوم تحظى بدعم شركاء حكوميين من أكثر من 55 دولة عبر القارات الست، والذين يساهمون بأكثر من 12 مليار دولار أمريكي، ونعمل كذلك مع شركاء غير حكوميين من المؤسسات الأكاديمية وغير الربحية، والمراكز الفكرية وغيرها الكثير.

وقالت وزيرة المناخ والبيئة، أن التعاون جوهر نجاح مبادرة “مهمة الابتكار الزراعي للمناخ” عبر مختلف القطاعات والبلدان، حققناها بفضل دعم شركائنا انجازات بما في ذلك المستفيدين مثل: شركة AgroSpace الفائزة بجائزة مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ الكبرى عن مشروعها الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

وأوضحت انه بموجب الجائزة ستحصل الشركة على موارد عينية لتطوير مشروعها “إحداث ثورة في الاستشعار عن بعد من أجل الأمن الغذائي”، والذي يساعد في إطلاق العنان لقدرات الذكاء الاصطناعي.

وقالت المهيري، إن أحدث إنجازاتنا في تأمين 228 مليون دولار لتوسيع نطاق تقنيات التخمير المبتكرة التي تنتج البروتين النباتي، وتأمين 460 مليون دولار لإعادة الإنتاجية إلى 255,000 هكتار من الأراضي الزراعية والمراعي المتدهورة في البرازيل.

وأشارت المهيري إلى أن الارتقاء بالابتكار في النظم الغذائية من الهوامش إلى رأس أولويات الاستدامة العالمية لدينا، ورغم التقدم الكبير المحرز، إلا أننا لا نزال نعتبره مجرد خطوة أولى، ومن الضروري تسريع وتيرة العمل، فنحن نعمل عند نقطة تتقاطع فيها أزمتي الجوع العالمي والمناخ، وحيث تتغير حياة الناس كل يوم.

اقرأ أيضا:

مريم المهيري: جميعنا نسعي إلى تحقيق هدف الحفاظ على متوسط ارتفاع درجة حرارة الأرض

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى