بترول وغاز

مدبولى: تعزيز التعاون مع الأردن فى المجالات المرتبطة بالمستقبل

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إننا ننتقل بالعلاقات المصرية الأردنية، اليوم، ونسعي إلى تعزيزها بشكل كبير في عدد من المجالات المرتبطة بالمستقبل، كمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، وطاقة الهيدروجين الأخضر، والأمونيا الخضراء، والعديد من المشروعات المهمة التي تحقق الاستفادة المشتركة لبلدنا.

وأضاف مدبولي، خلال تصريحات تليفزيونية عقب ختام أعمال الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، التي عقدت اليوم بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الأردنية عمان، برئاسة رئيسى وزراء مصر والأردن، وهذا لن يتم إلا بربط الدولتين من خلال شبكة بنية أساسية وطرق ونقل جماعي كبيرة وقوية.

وتابع مدبولي، لذلك ناقشنا مشروعات الربط الكهربائي، موضحا أن خط ربط الكهربائي الحالي بين مصر والأردن تصل قدرته إلى 550 ميجا وات، ومن المستهدف الوصول بقدرته إلى 2000 ميجا وات يتم تنفيذها على مراحل، وذلك بهدف الاستفادة من خط الربط، ونقل الطاقة الكهربائية إلى عدد من الدول الأخرى.

ولفت مدبولي إلى أنه تم خلال اجتماع اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة مناقشة ملف الربط والتكامل في مجال الغاز الطبيعي، واستغلال البنية التحتية الموجودة في البلدين الشقيقين، وكيفية العمل على تعظيم الاستفادة من تلك المقومات والإمكانات في زيادة حجم التعاون في إطار منظومة الطاقة الحالية الموجودة في منطقة شرق المتوسط.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى