الأخبار

رئيس الإمارات: مخاطر تغير المناخ تستهدف الجميع دون استثناء

قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إن مخاطر تغير المناخ تستهدف الجميع دون استثناء، وأن مستقبل أولادنا واحفادنا يعتمد على الخطوات التي نتخذها اليوم.

وأكد خلال افتتاح فعاليات الشق الرئاسي من الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ COP27، الحاجة إلى السلام والحوار ووقف الحرب الروسية – الأوكرانية من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في العالم.

وأضاف رئيس دولة الإمارات، بدأنا منذ عقود العمل على تنويع اقتصادنا، وبناء القدرات في الطاقة المتجددة والنظيفة لتحفيز النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، وكانت الإمارات أول دولة في المنطقة تعلن مبادرة استراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، مشيرا إلى أن مثل هذه المبادرات تخلق قطاعات ومهارات ووظائف جديدة، وتساعد على إبقاء الأمل لتفادي ارتفاع درجة حرارة الأرض، وأن دولة الإمارات تستمر في نهجها بمد جسور التعاون والتواصل مع المجتمع الدولي.

وتابع رئيس دولىة الإمارات: فيما نستعد لاستضافة الدورة الـ28 لمؤتمر الأطراف في مدينة دبي خلال عام 2023، فإننا سنركز على دعم تنفيذ مخرجات المؤتمرات السابقة، وكذلك على إنجاز أول تقييم عالمي للتقدم في اتفاق باريس للمناخ، وسنحرص على مشاركة واحتواء الجميع بما في ذلك التمثيل المناسب للمرأة وإشراك الشباب من جميع أنحاء العالم وحشد طاقاتهم وتحفيز شغفهم الكبير لإيجاد حلول مستدامة.

ووجه رئيس الإمارات، دعوة مفتوحة إلى الجميع للتعاون في إيجاد حلول عملية تسهم في معالجة الخسائر والأضرار وخلق فرص نمو اقتصادي مستدام للبشرية في كل مكان.

وعقب ذلك، تم عرض فيلم تسجيلي تناول الظواهر المناخية والكوارث الطبيعية التي كان لها بالغ الأثر على جميع أوجه الأرض والكائنات، حيث تتابعت تحذيرات الطبيعة للبشر، وجاءت سريعة ومتلاحقة كلها في عام واحد، وهو العام الجاري 2022.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى