أهم الأخبارأسواق النفط

تراجع أسعار البترول وخام برنت يسجل 116 دولار للبرميل

تراجعت أسعار البترول العالمية، اليوم الجمعة، مع تلاشي بعض المخاوف بشأن الإمدادات وسط توقعات باستئناف صادرات الخام من مرفأ CPC في كازاخستان.

وفرضت الولايات المتحدة وبريطانيا حظرا على الخام الروسي بالرغم من أنهما أقل اعتماداً عليه مقارنة بالاتحاد الأوروبى الذي يعتمد عليه بشكل كبير وهو ما يشكل معضلة بشأن قيامهم بفرض عقوبات على الاستيراد من روسيا ويأتي ذلك متزامناً مع انخفاض المخزونات العالمية إلى أدنى مستوياتها منذ 2014.

وذكر محللو جي بي مورجان في مذكرة أنه كلما أسرعت أوروبا لخفض وارداتها من روسيا فإن أسعار البترول العالمية سترتفع أكثر، كذلك ذكرت مصادر بأوبك أنهم يعتقدون أن فرض حظر أوروبي على البترول الروسي سيضر بالمستهلكين وتم نقل مخاوف المنظمة إلى بروكسل.

في محاولة لتقليل مخاوف الإمدادات ذكرت الولايات المتحدة أنها تناقش مع الحلفاء إمكانية تحرير نفط إضافي من المخزون وأنها تعتزم الكشف عن اتفاق لتوريد مزيد من الغاز الطبيعي المسال الأمريكي إلى أوروبا.

وانخفض سعر خام برنت وسجل 116.01 دولار للبرميل وفى تعاملات أمس وصل إلى 120.72 دولار، وسجل سعر خام غرب تكساس الأمريكى 109.44 دولار وفى تداول أمس وصل إلى 113.54 دولار للبرميل، فى حين ارتفع خام أوبك ووصل إلى 118.72 دولار وفى تعاملات أمس سجل 114.60 دولار للبرميل.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى