الأخبار

البترول تحذر عملاء عداد غاز المنزل مسبق الدفع

حذرت وزارة البترول والثروة المعدنية، عملاء عداد غاز المنزل مسبق الدفع من مشكلة قد تواجههم بعد غدا.

وقالت الوزارة متمثلة فى شركة الخدمات التجارية البترولية “بتروتريد”، لعملاء الغاز الطبيعى المنزلى المستخدمين للعداد مسبق الدفع للغاز بضرورة غلق المحابس.

العداد المسبق الدفع للغاز

وأوضحت الشركة فى منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، إنه على عملاء الغاز الطبيعى بـ العداد المسبق الدفع للغاز وقف استخدام الغاز الطبيعى اليوم من الساعة 11.55 مساء وإعادة استخدمه مرة أخرى الساعة 12.10 بعد منتصف ليل غد الخميس الموافق 14 من الشهر الجارى، وذلك لأن العداد يجرى صيانة لذاته فى ذلك التوقيت.

غلق محابس الغاز

وأوضحت الشركة خلال المنشور أن وقف الاستخدام هو غلق محابس الغاز لجميع الأجهزة بالمنزل، والامتناع عن استخدام الغاز بأى وسيلة خلال تلك المدة الزمنية المقدرة بخمس عشرة دقيقة.

وتواصل وزارة البترول والثروة المعدنية، من خلال شركة الخدمات البترولية “بتروتريد” التابعة لها، من استقبال تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلى للشهر الجارى حتى يوم 20 من الشهر الجاري.

قراءات الغاز الطبيعى المنزلى

وأكدت الشركة انتهاء استقبال طلبات تسجيل قراءات الغاز الطبيعى المنزلى من المواطنين بنهاية ذلك اليوم، وأنه حال عدم تسجيل قراءة الشهر، فإن ذلك سيؤدى لارتفاع فاتورة الغاز للشهر التالى، مع إمكانية ارتفاع الشريحة حال زيادة الاستهلاك المجموع من الفاتورتين عند التحصيل.

وأضافت الشركة طرقا جديدة لتسجيل ودفع فاتورة الغاز الطبيعى المنزلى، منها تسجيل قراءة العداد عبر ماكينات الصراف الآلى الخاص ببعض البنوك المتعاقدة مع الشركة.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى