أسواق المال

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع السفير الإيطالى التعاون المشترك

استقبل المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، ميكيلى كوارونى السفير الإيطالى بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.
فى مستهل اللقاء، رحب الوزير بالسفير الإيطالى مؤكدًا على عمق وقوة العلاقات بين مصر وإيطاليا، والحرص على تنمية وتعزيز مجالات التعاون المشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.
من جانبه، قدم السفير الإيطالى التهنئة للسيد الوزير بمناسبة توليه مسؤولية وزارة قطاع الأعمال العام، متمنيًا له التوفيق والنجاح، ومعربًا عن اهتمام الجانب الإيطالى بزيادة استثماراته فى مصر والتعاون مع الشركات المصرية.
وبحث الجانبان، سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى المجالات الاقتصادية والتجارية، كما تم استعراض عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة بالشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام للشراكة مع الشركات الإيطالية، ومنها مجال الأسمدة وقطاع الغزل والنسيج والفنادق وإنتاج الإطارات وأدوات المائدة.
تم التطرق أيضًا إلى مستجدات بعض المشروعات التى تنفذها الشركات التابعة للوزارة بالتعاون مع شركات إيطالية، منها مشروع تطوير شركة الصناعات الكيماوية المصرية كيما فى أسوان، وتوريد بعض الماكينات الحديثة من إيطاليا ضمن مشروع تطوير شركات الغزل والنسيج.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى