الرياضة

«ابن بتروتريد» صابر حسين يقود منتخب مصر للفوز ببطولة أفريقيا لليد

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة التهنئة للاعبي المنتخب الوطني المصري و للجهاز الفني لكرة اليد تحت 18 سنة بقيادة مديره الفني الكابتن صابر حسين  ابن شركة شركة الخدمات التجارية البترولية «بتروتريد».

و أعرب وزير الشباب و الرياضة عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير والذي يضاف لسجل الرياضة المصرية، مشيرا إلى أن منتخبات مصر في كرة اليد و الطائرة و السلة وكرة القدم باتت من أفضل منتخبات القارة على مستوى الناشئين.

ويشهد تاريخ المدير الفني لمنتخب شباب مصر لكرة اليد الكابتن صابر حسين ابن منطقة دار السلام بشركة بتروتريد ، بإنجازات مشرفة كلاعب وكمدرب، حقق خلاله العديد من البطولات المحلية و الدولية، من أهمها:

• التحق بفريق الناشئين لكرة اليد بالنادي الأهلي عام 1984 ، ثم نجح في الصعود إلى الفريق الأول ليحقق أكثر من 23 بطولة خلال مشواره كلاعبا بالفريق بين دوري و كأس و بطولة أفريقيا و بطولة عربية حتى اعتزاله في عام 2007.

• انضم لمنتخب مصر لكرة اليد من عام 1992 حتى عام 2007.

• بدأ عمله التدريبي بقطاع الناشئين بالنادي الأهلى عقب اعتزاله عام 2007 ، ثم مدربا ومدير فنيا لفريق الشباب، إلى أن تولى منصب المدرب العام بالفريق الأول بالنادي.

• حصل على 4 بطولات كأس مصر و 3 بطولات دورى الشباب أثناء توليه تدريب فريق الشباب بالنادي الأهلي.

• تولى القيادة الفنية لمنتخب مصر لكرة اليد تحت 18 سنة العام الماضي، ليحقق بطولة أفريقيا للشباب و يتأهل إلى نهائيات كأس العالم.


زر الذهاب إلى الأعلى