أهم الأخباراستثمارات ومشروعات

مارس المقبل.. «مصر تستطيع بالصناعة» فى توطين صناعة السيارات واستخدامات الطاقة النظيفة

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا باللجنة التنسيقية لمؤتمر «مصر تستطيع» بحضور المهندس هاني عازر مستشار رئيس الجمهورية والرئيس الشرفي لمؤسسة مصر تستطيع، للاعداد للمؤتمر المقرر عقده نهاية مارس المقبل، بعنوان «مصر تستطيع بالصناعة»، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والوزارات الأخرى والهيئات المعنية.

وأوضحت مكرم، أن المؤتمر سيضم علماء وخبراء مصر بالخارج، ونخبة من رجال الصناعة والمتخصصين في مصر، للإسهام في تنفيذ التوجيهات الرئاسية بدعم استراتيجية الدولة في مجال توطين الصناعة، وتعظيم الاستفادة من خبرات علمائنا حول العالم.

وتابعت مكرم، أن المؤتمر سيشهد جلسات حددت محاورها بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، ومن بينها مناقشة سبل توطين صناعة السيارات، وتطوير صناعات الدواء، واستخدامات الطاقة النظيفة في إطار استضافة مصر لمؤتمر التغير المناخي COP27.

وأشاد المهندس هاني عازر، بجهود علماء وخبراء مصر بالخارج، وحرصهم على الإسهام في جهود التنمية في مصر في مختلف المجالات، مثمنا ما قطعته مصر في طريق التنمية في وقت قياسي.

وأوضح عازر، أن المؤتمر سيسهم في تعظيم الاستفادة من خبرات المصريين المتخصصين في مجال الصناعة بالخارج، وذلك في إطار علاقاتهم بالمؤسسات الصناعية الدولية الكبرى والقائمين عليها من الخبراء العرب والأجانب، مؤكدا إسهام علمائنا وخبرائنا بالخارج يؤكد أن جذورنا في مصر وحريصون على نهضتها وانطلاقها بقوة في طريق التكنولوجيا المتطورة.


زر الذهاب إلى الأعلى