أهم الأخباراستثمارات ومشروعات

السيسى: نتطلع لجذب شركات كوريا الجنوبية لدعم الشراكة بين البلدين

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، بقصر الاتحادية اليوم الخميس، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات الشراكة التجارية والاقتصادية والتعاون الإنمائي والسكك الحديدية.

واستقبل الرئيس السيسي رئيس كوريا الجنوبية، وأُجريت مراسم الاستقبال الرسمية، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين، واستعرض الرئيسان حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتزاز مصر بعمق العلاقات مع كوريا الجنوبية الثنائية، داعيا إلى تفعيل الشراكة الشاملة بين البلدين بما يحقق مصلحة الشعبين.
وشدد الرئيس السيسي، فى متمر صحفي مشترك مع رئيس كوريا الجنوبية، على أهمية تواصل التشاور السياسي الثنائي ومواصلة الحوار الاسترتيجي لدفع التعاون بين البلدين، قائلا” إن العلاقات الثنائية شهدت تطورا ملحوظا خلال الأعوام الماضية”.

وأعرب السيسي عن تطلع مصر لجذب الشركات الكورية للعمل فى مصر، واستعدادها لتسهيل عمل هذه الشركات فى مجالات الطاقة والتعدين وتكنولوجيا المعلومات والزكاء الاصطناعي وترويج الاستثمار فى إفريقيا.

وأشار الرئيس إلى أنه تبادل وجهات النظر مع نظيره الكوري لتنسيق المواقف بين البلدين فى المحافل الدولية، وبما يؤكد الإرادة السياسية فى تدعيم الشراكة بين الجانبين، وتوقع مزيدا من التعاون الثنائي فى اطار الصداقة الممتدة بين الشعبين المصري والكوري.

ورحب الرئيس السيسي برئيس كوريا الجنوبية ضيفا عزيزا على شعبها، متمنيا له إقامة طيبة ونتائج مثمرة خلال هذه الزيارة.

وقال السيسي إن الزيارة تأتي في إطار حرصنا المتبادل على التشاور وتبادل الرؤى ووجهات النظر، حول مختلف الموضوعات والقضايا ذات الاهتـمام المشـترك، والعمل على تعزيز علاقات التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية ، بما يحقق المصالح المشتركة، ويسهم في تحقيق التنمية والرفاهية لشعوبنا إضافة إلى متابعة نتائج الزيارة التي قمت بها إلى العاصمة الكورية (سول) عام ٢٠١٦.

وأعرب السيسي عن تقديره للزخم الذى يشهده التعاون الثنائي في مختلف المجالات، واعتزازه بعمق العلاقات المصرية – الكورية والتي شهدت تطورًا ملحوظًا خلال الأعوام الماضية.. مؤكدا على أهمية العمل على تفعيل الشراكة التعاونية الشاملة بين البلدين بما يتناسب مع إمكانيات وقدرات الدولتين، ويصب في مصلحة شعبيهما.


زر الذهاب إلى الأعلى