الأخباربترول وغاز

بوتاجاسكو: إجازة يوم إضافى للعاملين لمواجهة كورونا

أعلنت الشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز بوتاجاسكو إحدى شركات قطاع البترول، منح العاملين يوم واحد راحة كل أسبوع اعتبارا من غدا الأحد 23 يناير إلى نهاية شهر فبراير، على أن يعاد النظر فى القرار بانتهاء المدة، وذلك حرصا من إدارة الشركة على صحة وسلامة كافة العاملين باتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مع الحفاظ على استمرار القدرة على القيام بخدمة تعبئة وتوزيع ونقل الاسطوانة للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.

وأضافت الشركة، فى بيان اليوم، اعتمده المهندس أحمد عبد المطلب رئيس مجلس الإدارة، أنه اعتبارا من غدا الأحد 23 يناير إلى نهاية شهر فبراير المقبل يتم منح العاملين يوم واحد راحة كل أسبوع في كافة المقرات الادارية بالمراكز الرئيسية والمحافظات على مستوى الشركة بالتبادل كحد أقصى منعا للتكدس ووفقا لما تراه الادارة العامة المختصة، والحفاظ على المسافات والتباعد الآمن في أماكن الجلوس وحسن التهوية.

وأكدت الشركة، ويستثنى من ذلك العاملين بمراكز التوزيع والورش والمصانع والعاملين بنظام الورادي طبقا لجداول التشغيل والراحات المعتمدة من المدير المختص ويتم تعويضهم عن تلك الفترة وفقا للقواعد والنظم المعتمدة، وذلك لعدم الإخلال بالصالح العام والخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

وشددت الشركة على النظافة العامة والتطهير المستمر والتعقيم وتوفير الأدوات اللازمة للوقاية والتأكيد على حظر دخول المترددين على كافة مواقع الشركة إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة الصادرة من وزارة الصحة او شهادة سلبية نتيجة تحليل (per).

والتشديد على ارتداء الكمامات للعاملين المتواجدين في جميع مواقع العمل على مستوى الشركة للحفاظ على سلامتهم والوقاية من تعرضهم للإصابة.

وكلفت الشركة، جميع القيادات ومسؤلى المناطق ضرورة الحفاظ على القوة البشرية العاملة اللازمة لعدم الاخلال بالصالح العام والخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية.


زر الذهاب إلى الأعلى