أهم الأخباربترول وغاز

تشغيل الغاز الطبيعى لأول منزل بقرية جزيرة سعود بالشرقية

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، إطلاق خدمة تشغيل الغاز الطبيعي لأول منزل بقرية جزيرة سعود بمركز ومدينة الحسينية بمحافظة الشرقية.

ونجحت الشركة الحديثة للغاز الطبيعي «مودرن جاس» فى تدفيع الغاز إلى ٢٥٠٠ وحدة سكنية من إجمالى ٦٩٠٠ عميل مستهدف بالقرية المدرجة ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والمشروع القومى لتطوير قرى الريف المصرى.

وأضافت الوزارة، فى بيان اليوم، أنه جار التنسيق على بدء تنفيذ البنية الأساسية بقرية الجمالية، والبدء بتنفيذ باقى القرى المدرجة بالمبادرة، فور الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى لها، حيث يجرى العمل فى أكثر من قرية وقطاع مرة واحدة.

وصرح المهندس المهندس محمد قنديل رئيس شركة مودرن جاس، أن تدفيع الغاز الطبيعي بقرية سعود، يأتى متزامنا مع انتهاء الشركة من تنفيذ خط البولي إيثلين (قطر 315 مم).

أضاف قنديل، تم انشاء خط الضغط البينى بطول 24كم وضغط تشغيل 7 بار بداية من مدينة فاقوس ويمر عبر الأراضي والترع والمصارف حتي مدينة الحسينية، كما تم تركيب منظمين للغاز سعة 1000 متر مكعب/ ساعة ، وتنفيذ شبكة ضغط منخفض، بضغط تشغيل 100 مم بار بأطوال 87 كيلو شاملة فرعات المنازل.

وأشار قنديل إلى نجاح الشركة في توصيل الغاز إلى قرية جزيرة سعود، وإطلاق الغاز الطبيعى لأول مرة إلى العديد من قرى ومدن الشرقية، يعتبر من أهم مؤشرات نجاح المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل ومبادرة حياة كريمة.

توصيل الغاز الطبيعى بقرية جزيرة سعود بالشرقية ضمن مبادرة حياة كريمة


زر الذهاب إلى الأعلى