أهم الأخباربترول وغاز

الملا: تطوير مصفاة مسطرد حقق نقلة نوعية بتكرير الخام

وزير البترول يعتمد موازنة شركة القاهرة لتكرير البترول للعام المالى 2022-2023

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن أعمال التطوير ورفع الكفاءة التشغيلية التي شهدتها مصفاة القاهرة لتكرير البترول في منطقة مسطرد ساهمت في تحقيق نقلة نوعية لها و تعظيم الاستفادة من قدراتها الإنتاجية الكبيرة لاستغلالها بشكل كفء واقتصادى كأكبر مصفاة تقوم بتكرير الخام إلى جانب الاستمرار في تطوير منظومة السلامة ودعم التحول الرقمى.

جاء ذلك خلال رئاسة الملا أعمال الجمعية العامة لشركة القاهرة لتكرير البترول، عبر الفيديوكونفرانس، لإعتماد موازنتها التخطيطية للعام المالى 2022-2023 بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية .

وأضاف الملا، فى بيان اليوم، أن برامج التطوير أدت لإيجاد منظومة قوية للتكرير في منطقة مسطرد البترولية من خلال مصفاتى القاهرة لتكرير البترول و المصرية للتكرير اللتين تعملان بشكل متكامل.

وأشار الملا إلى تكثيف جهود تطوير المنطقة الجغرافية البترولية بمسطرد بما يتماشى مع حجم التطوير والاستثمارات الكبيرة التي يتم ضخها في المشروعات البترولية بالمنطقة، مضيفا المنطقة شهدت تغيرات إيجابية خلال الفترة الأخيرة في ظل اعمال التطوير الجارية.

وشدد الملا، على الاهتمام بشكل خاص بتطوير وسائل السلامة والأمن الصناعى والحفاظ على البيئة حيث يجرى تعزيزها ، ووجه الوزير بالاستمرار في تدريب العاملين ورفع مستواهم وترشيد الانفاق وتعظيم العائدات .

واستمع الملا والحضور إلى عرض من المهندس هشام البكل رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول لأهم ملامح الموازنة الاستثمارية للشركة خلال العام المالى 2022-2023 والمشروعات المستهدفة وخطط العمل في مصفاتيها بمسطرد وطنطا، حيث اعتمد الملا الموازنة الجديدة للشركة .
حضر أعمال الجمعية أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونوابه، والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والدكتور هشام لطفى مساعد الوزير للشئون القانونية وهشام نور الدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير وأشرف قطب وكيل الوزارة للشئون المالية واللواء وائل الصفتي رئيس الإدارة المركزية لتأمين المنشآت البترولية ومحمد عبدالفتاح وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات ومحمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول وممثلى وزارات المالية والتخطيط والصناعة ومركز معلومات قطاع الأعمال العام.


زر الذهاب إلى الأعلى