كهرباء وطاقة

«سوميتومو اليابانية»تعتزم إنشاء أكبر مصنع للضفائر الكهربائية فى مصر

تعتزم وزارة الكهرباء والطاقة بالتعاون مع شركة سوميتومو اليابانية لإنشاء أكبر مصنع لها على مستوى العالم لتصنيع الضفائر الكهربائية والأسلاك للسيارات والمركبات بمدينة العاشر من رمضان فى غضون 3 أشهر، باستثمارات 100 مليون دولار.

وأشاد هاجيمى مورى Hajime Mori الرئيس التنفيذى والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بشركة سوميتومو كوربوريشين بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات.

وأعرب عن رغبته فى الاستثمار فى مصر والتعاون مع قطاع الكهرباء، مشيدا بالخبرات والنجاحات التى حققتها مصر خلال الفترة القليلة الماضية فى كافة القطاعات بصفة عامة وفى قطاع الكهرباء بصفة خاصة، مؤكدا على اهتمام الجهات العالمية للإتجاه فى الإستثمار على أرض مصر التى تعد بوابة للدخول إلى قارة أفريقيا.

كما أعرب عن رغبته فى تنفيذ مشروعات للطاقة المتجددة على أرض مصر التى تتمتع بموقع متميز وثراء واضح من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأبدى رغبته فى التعاون أيضا فى مشروعات الربط الكهربائى، وذلك فى إطار التصدى للتحديات التى تواجه أوروبا فى مجال الطاقة

وأبدى دكتور شاكر ترحيبه بالتعاون مع شركة سوميتومو كوربوريشين فى مشروعات الطاقة المتجددة التى تعد مصدرا من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس، مؤكدا ان التوسع فى الطاقات المتجددة يساعد فى زيادة مساهمة الطاقة النظيفة فى مزيج الطاقة والحفاظ على البيئة، ويساعد أيضا على ترشيد استهلاك الغاز الطبيعى لما لذلك من أثر كبير على المردود الاقتصادى

كما أكد هاجيمى مورى على مشاركتهم فى مؤتمر الأطراف COP 27، مؤكدا على أهمية تبادل الرؤى خلال الفترة المقبلة استعدادا لتنظيم مصر لفعاليات هذا المؤتمر الهام فى نوفمبر القادم ، مؤكدا أن مصر من الوجهات الجاذبة للاستثمارات الأجنبية والعربية ، نتيجة الجهود المبذولة التى أدت إلى التحسن الملموس لمناخ الاستثمار بمصر.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى