اتصالات وتكنولوجيا

في ختام جوميا بلاك فرايدى.. 150 مليون دولار القيمة الإجمالية لطلبات العملاء لـ40 مليون زائر

السلع الاستهلاكية تليها منتجات الجمال ثم منتجات الأزياء الأكثر نموا من حيث الحجم فى 2021

أعلنت Jumia Technologies AG المنصة الإفريقية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية والمسجلة في بورصة نيويورك تحت رمز JMIA، اليوم، عن أبرز النجاحات والإنجازات التي حققتها حملة البلاك فرايدي والتي أقيمت مؤخرا في الفترة بين 5 نوفمبر و 30 نوفمبر 2021 حيث أصبحت الحملة منذ انطلاقها في عام 2012 هي الأكثر انتظارا للعملاء والبائعين وأيضا لشركاء النجاح.

وسجلت جوميا في عام 2021 خلال حملة البلاك فرايدي أكبر النسب على الإطلاق سواء من تفاعل المستهلكين وكذلك القيمة الإجمالية للطلبات، حيث وصلت القيمة الإجمالية لطلبات المنتجات والخدمات GMV إلى 150 مليون دولار، بزيادة قدرها 30٪ مقارنة بالعام الماضي، بينما وصلت الطلبات إلى 4.3 مليون طلب ، بزيادة بنسبة 39٪ مقارنة بالعام الماضي وخلال موسم التخفيضات والعروض في نوفمبر من كل عام تسعى جوميا إلى تقديم عروض جذابة للعملاء من خلال مجموعة واسعة من المنتجات.

وأضاف البيان، فقد وصلنا إلى رقمًا قياسيًا يقارب 40 مليون زائر مميز على منصاتنا خلال الفترة من 5-30 نوفمبر 2021 ، بزيادة قدرها 27٪ مقارنة بالعام الماضي، بينما سجل فيديو حملتنا ما يقرب من 190 مليون مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح البيان، ويتجه عملاؤنا بشكل متزايد إلى جوميا لتلبية احتياجاتهم اليومية من خلال أعلى ثلاث فئات نموًا من حيث الحجم وهي السلع الاستهلاكية (FMCG) ، تليها منتجات الجمال ثم منتجات الأزياء.

وأشار البيان، إلى أن الحملة شهدت مشاركة قوية للبائعين من أكثر من 46000 بائع نشط مقارنة بـ 41500 في العام السابق. وخلال حملة البلاك فرايدي لعام 2021، تضاعفت نسبة القيمة الإجمالية لطلبات المنتجات والخدمات GMV لأفضل 20 بائعًا للسلع المادية لدينا بمقدار ثلاث مرات في المتوسط مقارنة بالأعوام الماضية.

وتابع البيان، وكان لشركائنا في المطاعم جزءًا لا يتجزأ من نجاح الحملة، حيث قدموا خصومات وعروض وجبات حصرية على منصتنا، حيث تضاعفت نسبة GMV الخاصة بفئة توصيل الطعام مقارنة بالعام الماضي وشهد أفضل 20 مطعمًا لدينا خلال 2021 نموًا كبيراً بنسبة 167٪ في معدل GMV مقارنة بالأعوام الماضية.

من خلال الاستفادة من الوصول القوي ومشاركة المستهلك على منصتنا، فغالبًا ما ينتهز بائعونا فرصة خلال حملة البلاك فرايدي لإطلاق منتجات جديدة على سبيل المثال، حيث اختارت شركة شاومي منصة جوميا للإطلاق هاتف Xiaomi Mi 11T في مصر حصرياً.

وخلال الحملة قمنا بتعزيز قدرتنا اللوجستية خاصة لهذه الحملة للتعامل مع أوقات الذروة، حيث تولت Jumia Logistics نحو 5.3 مليون شحنة خلال حملة البلاك فرايدي، وهو ما يزيد عن ضعف متوسط حجم الشحنات الشهرية في الأشهر العشرة الأولى من عام 2021. وفي الوقت الذي كنا نتولى فيه عدد شحنات بنسبة أكبر بكثير من بقية العام، كنا نعمل على تقديم أفضل تجربة للعملاء ممكنة مع العمل على تقليل أوقات التسليم. خلال حملة البلاك فرايدي، وصلت 58٪ من الشحنات إلى المستهلكين في يوم العمل التالي، بينما انخفض متوسط وقت التسليم الكامل إلى 1.5 يوم عمل، مقارنة بـ 2.2 يوم عمل في حملة البلاك فرايدي لعام 2020.


زر الذهاب إلى الأعلى