أهم الأخبارنقل ومواصلات

الرئيس يطالب بسرعة الانتهاء من ميكنة السكك الحديدية بالكامل

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة الانتهاء من ميكنة السكك الحديدية بالكامل لتنظيم العمل وتقليل تدخل العنصر البشري وبالتالي تقليل الأخطاء في منظومة عمل السكك الحديدية .

جاء ذلك في تعقيب الرئيس السيسي، على كلمة وزير النقل المهندس كامل الوزير خلال مشاهدته عبر الفيديو كونفرانس اصطفاف القطارات الجديدة بمحطة رمسيس بالقاهرة على هامش افتتاحه، اليوم الثلاثاء، أعمال التطوير والتوسعات الجديدة في مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان.

وقال السيسي، إنه يمكن القول بأن لدينا سكك حديدية مميكنة بنسبة 100% عندما يتم الانتهاء من مشروع الإشارات وهي ميكنة السكة الحديد ، مشيرا إلى أن رفع كفاءة البنية الأساسية وخطوط السكك الحديدية وميكنتها ، تحقق بمبالغ مالية كبيرة من بينها قرض من اليابان.

وأضاف الرئيس:” يجب توضيح حجم التكلفة للناس حتى يدركوا أن هذا الأمر لم يتم من موازنة الدولة ولذلك أصبح عبئا على الدولة والأجيال القادمة”، مؤكدا على ضرورة تكاتف المواطنين مع الدولة حتى تتحرك البلد نحو الأفضل.

وتابع الرئيس: “عندما يتم الانتهاء من ميكنة السكة الحديد بالكامل، نستطيع أن نهنئ أنفسنا بأن لدينا سكة حديد مثل أية دولة متقدمة”.

ووجه الرئيس بضرورة الحفاظ على محطات القطارات نظيفة وجيدة وخالية من العيوب لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدا أن النظافة والشكل العام للمحطات ضروري ويجب الالتزام به.

وشدد السيسى، على أنه من الخطأ أن تتراكم الأتربة والقمامة داخل المحطات ومن الضروري الحفاظ على المظهر العام ، مطالبا بضرورة توظيف العمالة في المحطات بشكل صحيح يخدم نظام العمل.

وأكد السيسى، أن جودة هذا المرفق تخدم الشعب المصري بأكمله حيث أن تكلفة نقل البضائع بالقطارات أرخص بكثير من النقل بالسيارات، منبها إلى أنه في حال إهمال هذا المرفق ستزيد تكلفة أشياء كثيرة.

وتابع السيسي :”كل موضوع يتم إهماله ولا يتم العمل عليه ومتابعته يكلفنا أكثر”، مشيرا إلى أن كل وزراء النقل السابقين كانوا على علم بالوضع ويرغبون في تغيير الواقع وحاولوا وبذلوا الجهود حتى وصلنا إلى ما نحن عليه الآن.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى