أهم الأخباراستثمارات ومشروعات

رئيس الوزراء يشيد بإعلان اختيار القاهرة لاستضافة للمنتدى الحضري العالمى 2024

خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أشار مدبولي، إلى إعلان اختيار القاهرة لاستضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي (WUF 12) خلال عام 2024.
وأشاد رئيس الوزراء بقرار برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) باختيار مصر لعقد المنتدى للمرة الأولى في بلد إفريقي منذ انعقاده في نيروبي عام 2002.
وأثنى مدبولي، على الجهود الكبيرة المبذولة من كل من وزراء : الخارجية والتنمية المحلية والإسكان، من أجل استضافة مصر لهذا المنتدى العالمي الهام، موجها لهم الشكر.
وقال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء: إنه سيتم عقد المنتدي الحضري العالمي الثاني عشر بالشراكة بين الحكومة المصرية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية تحت اشراف رئاسة مجلس الوزراء، وبالتنسيق مع الوزارات المعنية، مشيرا إلى تأكيد رئيس الوزراء على ضرورة الاستعداد على أعلى مستوى لهذا الحدث الهام الذى يحضره العديد من مسئولي دول العالم.
وتأسس المنتدى الحضري العالمي في عام 2001، وهو التجمع الأول في العالم لمناقشة القضايا الحضرية، حيث يبحث المنتدى تأثير التحضر السريع وانعكاساته على السياسات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في المجتمعات والمدن والبلدان، ويتم عقد المؤتمر بشكل دوري كل عامين، ويستقطب مجموعة واسعة من الخبراء من خلفيات مختلفة.
ومن المتوقع أن يضم المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر أكثر من 20000 مشارك من أكثر من 150 دولة، وستتم مناقشة موضوعات مهمة بما في ذلك المرونة الشاملة ورأس المال البشري وإدارة الموارد والصحة والتعليم والثقافة والتنقل والبيانات وغير ذلك.


زر الذهاب إلى الأعلى